بيع السلع عن طريق التسويق الالكترونى
التسويق
الالكترونى هو احدى وسائل التسويق الحديثة التي يستخدمها العديد من الشركات لعرض
السلع المختلفة على المستهلك لكن هذا الاسلوب من التوسيق لم ينتشر بصورة كبيرة في
الدول العربية نظرا لعدم انتشار ثقافة الشراء عبر الانترنت في الدول العربية.
في بعض
الدول عندما تقوم شركة ما بعمل حملة تسويق الكترونى قد تكون هذة الحملة هى منفذ
التسويق الوحيد الذي تقوم بة الشركة ومع ذلك تحقق مبيعات عالية بفضل انتشار الشراء
عبر الانترنت في هذة الدول كأمريكا و الدول و الاوربية وبعض دول شمال شرق اسيا.
عند
عمل خطة تسويق الكترونى لابد من الاخذ في الحسبان الشريحة التي تهتم بالمنتج
المعروض لان هذا يؤثر بصورة كبيرة في نسبة المبيعات التى تحصل عليها الشركة من
حملة التسويق والتي لابد ان تغطى وتزيد عن تكلفة خطة التسويق.
No comments:
Post a Comment